منتدى كلية رياض الأطفال

منتدى كلية رياض الأطفال جامعة القاهرة يرحب بكم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إليكي أسرار تخفيض الكرلسترول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة رياض الاطفال



الموقع : في دوامة الحياة
تاريخ التسجيل : 20/02/2009

مُساهمةموضوع: إليكي أسرار تخفيض الكرلسترول   الجمعة 29 مايو 2009, 11:36 pm

شك في أن الحقيقةَ المقلقة التي تؤرقنا هي أن العديد من أطعمتنا المفضّلة تحتوي ببساطة على أسوأ أنواع الدهونِ، وهي الدهون المشبعة التي تَأتي بشكل رئيسي من مصادر حيوانِية والتي يحوّلها الجسم إلى كولسترولِ يسبب إعاقة الشرايين وبالتالي أمراض القلب.


تناولي القليل من الدهون المشبعة:
تَزِيد الدهون المشبَعة كميةُ الكولسترولِ في دمِّكِ، ومعظمه متواجد في الدهنِ حول قطعة لحم الحمل، ولحمِ البقر، ولحمِ الخنزير وفي جلودِ الدواجنِ. حتى اللحم الطري يحتوي على كميات كبيرة منه، خصوصاً إذا تمت تربية الحيواناتِ بشكل مركز. يمكنك التخلص من كُلّ الدهن المرئي، لكن بالنسبة للدسمِ العامّ، يفضل اختيار اللحوم والدواجن العضويةً. فقط لأنك لا تَستطيع رؤيته، فهذا لا يَعْني بأنّه لَيس هناك وتقريباً كلّ منتَجات اللحوم تحتوي على مستوى عالي جداً من الدهون المشبعة. وهذه تتضمن المقانق، الكبد، البيض الاسكتلندي وفطائر اللحمِ، والبيرغر التجاري الخ.


ويحتوي شحم الخنزير ودهن اللحم والزبد والجبن على مستويات عاليةَ أيضاً. ولكن لا تنسى بأنّ منتجات الألبان تعد مصدر رئيسيا للكالسيومِ. انتبه كذلك من جوز الهند وزيوتِ النخيل، فهي كثيرة الاستعمال في تحضيرِ الطعام وهي ذات مستوى عالي من الدهونِ المشبَعة. كذلك تعتبر جميع المنتجات المخبوزة مثل الكرواسون، والمعجنات الدنماركية غنية بالدهون المشبعة.


تناولي الدهون الأحادية غير المشبعة :
وتتوفر هذه الدهون في زيت الزيتونِ والجوز وزيوت بذر اللفتِ والأفوكادو. تعمل هذه الدهون على تخفيض الكولسترول السيئ دون التأثير على كميةِ الكولسترول الجيد "إتش دي إل."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إليكي أسرار تخفيض الكرلسترول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية رياض الأطفال :: للبنـــات :: دردشة بنات-
انتقل الى: