منتدى كلية رياض الأطفال

منتدى كلية رياض الأطفال جامعة القاهرة يرحب بكم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هذه اسباب عدم ثبات مكياجك في الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
manga



الموقع : في بيتنا
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: هذه اسباب عدم ثبات مكياجك في الصيف   الأربعاء 01 يوليو 2009, 12:29 am

تعاني كثير من السيدات من عدم ثبات الماكياج في فصل الصيف، فمع ارتفاع حرارة الطقس ورطوبته، تزداد إفرازات البشرة ويكثر لمعانها ،
مما يؤدي إلى تلاشي الماكياج بعد بضع ساعات من وضعه، ولتأمين ثبات الماكياج تحت أشعة الشمس، تابعي النصائح التالية لتعرفي نوع المشكلة، وبالتالي تتفادين لمعان البشرة وتحافظين على ثبات ماكياجك.

أولا: معرفة نوع البشرة

البشرة غير النقية، الماكياج غير الثابت، البثور الصغيرة واللمعان، من أهم علامات البشرة المختلطة والبشرة الدهنية، قد يكون هذا النوع متوارثا، لكن قد ينتج أيضا عن عوامل خارجية متعددة، فالتلوث والإجهاد والتدخين والنظام الغذائي غير المتوازن، من العوامل التي تساعد على تحول البشرة إلى مختلطة أو دهنية.
لإجراء التشخيص المناسب الذي يساعد على تحديد نوع البشرة، يجب أن تراقبي بشرتك جيدا: هل تلمع في بعض المناطق؟ هل تظهر البثور عليها؟ هل تعاني من الجفاف؟ الإجابة بنعم عن هذه الأسئلة، يعني أن البشرة بحاجة إلى دهون وماء، وأنها مختلطة ـ أي جافة ـ على الجانبين، ودهنية في المنطقة المتوسطة، كما يمكن الاستعانة بخبرة اختصاصية التجميل، التي يمكنها أن تحدد من النظرة الأولى ما هو نوع البشرة


ثانيا: تحديد سبب اللمعان

يدل ظهور اللمعان على مناطق الجبين والأنف والذقن على الأمور التالية:
1- بشرة مختلطة: وهي أكثر أنواع البشرة انتشاراً، والتي تترجم بظهور إفرازات على منطقة الـT zone الجبين والأنف والذقن، وهي تصبح أكثر سيولة تحت تأثير حر الصيف، مما يسبب لمعان البشرة.
2- بشرة شديدة الجفاف: لا تكون هذه البشرة مختلطة، لكنها تعاني من اللمعان، فهي تفتقر إلى الماء، وبما أنها غير قادرة على إنتاجه، فإنها تنتج الإفرازات الدهنية بدلا عنه لتحمي نفسها، وهي تحتاج في هذه الحالة إلى قناع يؤمن لها الترطيب المناسب لتهدئة لمعانها، والبشرة المختلطة تكون مسامها مفتوحة في منطقة الجبين والأنف والذقن، أما شديدة الجفاف فتكون مسامها مغلقة بالرغم من لمعانها.
3- بشرة معرضة للاعتداء: بفعل عملية تنظيف قاسية أو بفعل الإجهاد، لذا فإنها كردة فعل على هذه الاعتداءات، ومنها البشرة المختلطة التي نفرط في العناية بها ، تقوم بردة فعل عكسية وتفرط في إنتاج الإفرازات الدهنية، وقد تكون البشرة التي تفرط في اللمعان بشرة حساسة تماماً، كما هو الحال بالنسبة للبشرة التي تتعرض للاحمرار، وتتعرض لهذه الحالة البشرة التي نفرط في تنظيفها


ثالثا: تنظيف البشرة بشكل صحيح

تنظيف البشرة هو مرحلة مهمة من مراحل العناية بها، يعتمد عليها توازن البشرة والطريقة التي سنتلقى بها وسائل العناية اللاحقة، لذلك يجب استبدال الصابون بآخر خال من المواد الكيميائية، كما يجب تجنب الأمور التالية عند التنظيف:
1- بعد التنظيف بالجل: يجب عدم ترك المياه تجف تلقائياً على البشرة، لأن الماء يمكن أن يكون منعشاً على المدى القصير، لكنه يسبب في نهاية الأمر جفافاً شديداً للبشرة، لذلك من الضروري أن تجفف البشرة مباشرة بعد التنظيف.
2- الإفراط في استعمال السوائل المزيلة للماكياج: حتى لو كانت هذه السوائل لا تحتاج إلى شطف، فهي تحتوي على عناصر منظفة من الأفضل شطفها أو استعمال رذاذة مياه حرارية بعدها يتم تجفيفها بمنديل ورقي..

--------------------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://manga21.ahlamontada.com/
 
هذه اسباب عدم ثبات مكياجك في الصيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية رياض الأطفال :: للبنـــات :: دردشة بنات-
انتقل الى: