منتدى كلية رياض الأطفال

منتدى كلية رياض الأطفال جامعة القاهرة يرحب بكم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اشياء قليلة عن سيكولوجية الرجال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امونة



تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: اشياء قليلة عن سيكولوجية الرجال   الأربعاء 08 يوليو 2009, 8:15 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الموضوع دا قابلني و عجبني قلت اجيبهولكم


هو بيتكلم عن بعض الصفات ف الرجل ممكن البنت او المرأة تستغربها و تنزعج منها

تعالو نشوفها

1) الرجل كالحزام المطاطي

كثيرا ما كنت استغرب من تصرف الرجل الذى ينسحب فجأه من حياة فتاه إقترب منها بشده و صارا يحبان بعضهما البعض حباً شديداً. و أندهش كيف ان كل محاولات الفتاة لفهم الامر ومعرفة اسباب هذا الانسحاب، تبوء بالفشل. بل و تجد الفتاه أن رجلها يهملها كثيراً و يتجاهلها و ينسي مواعيده معها، و يهتم باصدقائه اكثر منها. على الرغم من محاولاتها العديده لإسترجاع إهتمامه بها.

ثم تحول استغرابي هذا الي تفهم كامل، بعد أن عرفت ان الرجل لا ينسحب بسبب خطأ من الفتاة او لأنه لم يعد يحبها.....ولكن رغبة منه في الشعور بالاستقلال و العوده لحياته واصدقائه كما كانت قبل أن يعرفها. إنه لايفعل ذلك عمداً او مللاً من حبيبته. ولكن الرجل، بالفطره، يحتاج لأن يفعل ذلك لفتره. ثم بعدها يعود لحبيبته اكثر شوقا وحباً عما كان من ذي قبل.
لذلك إعلمي ان علي قدر اقتراب الرجل وحبه لك فانه سيرتد كالحزام المطاطي لحياته واصدقائه، ثم سيرجع يرتد مرة اخري لك......لا تعتبرى هذا التصرف نوع من الخبل أو الجنون، إفهمى ان حصوله علي استقلاله لبعض الوقت يحفظ له توازنه في حياته ومع حبيبته. و بالتالى هذا يرجع بفائدة كبيرة عليه وعليك.




2) الرجل يحب كهفه


الرجل دوما يشعر بانه مسئول في كل شئ، وانه يجب ان يكون جديراً بالمسئولية حتي يكون رجلاً عظيماً قوياً في عين حبيبته. و لكن عندما تتراكم المشكلات والاحزان علي كهل الرجل.....على طوول يدخل في كهفه ؟؟؟....نعم كهفه.

يدخل لكي يستطيع ان يفكر ويحل المشكله بهدوء و فى هدوء......وبالطبع الفتاة تملك رادراً قويا تعرف به ان الامر ليس علي مايرام، فبالتالى تبدا تتكلم معه بطريقة :"ما لك؟.....لازم نتكلم مع بعض علشان نوصل لحل....إدينى فرصه أساعدك، عندك مشكله فى شغلك؟".
هو بالطبع صامت ولو رد يقول : "مافيش حاجه، انا كويس"....و لكن هي، مثل حلة الضغط، لا تتوقف عن الكلام ولا السؤال: "فيه مشكله عند أهلك؟...عملت حاجه تزعلك؟...بطلت تحبنى خلاص؟".....الامر، يا "ستى"، ليس بهذه الطريقة هو فقط يري ان هذه مشكلاته هو، و يجب عليه حلها بنففففففسه.
نعم سيشركك معه، ولكن بعد ان يتوصل علي الاقل لجزء كبير من الحل. دعي الرجل يدخل كهفه واتركي تساؤلاتك وقلقك عليه جانباً. فالكهف ينظم افكاره ويجعله يفكر بعمق وسيخرج يحكي لك عندما يكون مستعد لذلك




3) لا تجبريني علي التغير

كل فتاة تحب ان يكون حبيبها في شكل فارس الاحلام الكامل. لذلك تحاول ان تغير من العيوب والنواقص بشتي الطرق. حتى تصل درجة الاصرار علي ان يتغير، الي درجة ان يعاملن رجالهن و كانهم اطفال...!!!!

عندما يشعر الرجل انك تجبريه علي التغيير، فلن يتغير ابداً. ان كل ما يحتاج اليه الرجل ليتغير هو ان تتقبليه كما هو، وتحبيه "بعبّله".....عندها ستجدينه يتغير شيئاً فشيئاً. مثلاً مرة سيطلب نصحك وعونك ليتغير، و مرة اخري من الممكن ان تلفتي نظره ببساطة لشئ ما تريدين تغييره، ولكن بدون ضغط عليه.
و طبعاً لا تضغطي عليه حتى يطلب نصحك بسرعة، ولكن دعي الامور تسير بهدوء وسلاسة. المهم ان تتقبليه وتحبيه كما هو. و اثناء ذلك وجهي دفة الامور بحكمة حتى يحدث التغيير المطلوب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulla



الموقع : في الدنيا
تاريخ التسجيل : 27/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: اشياء قليلة عن سيكولوجية الرجال   الأربعاء 08 يوليو 2009, 9:01 pm

يا عم الجااااااااااااااااااامد
بس الموضوع جميييييييييييييييييل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اشياء قليلة عن سيكولوجية الرجال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية رياض الأطفال :: منوعات :: موضوعات عامة-
انتقل الى: