منتدى كلية رياض الأطفال

منتدى كلية رياض الأطفال جامعة القاهرة يرحب بكم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ابسط الطرق للعنايه بجمالك!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
manga



الموقع : في بيتنا
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: ابسط الطرق للعنايه بجمالك!!!!   الأحد 26 يوليو 2009, 10:00 pm

الاعتناء بجمال يديك، لا يقل أهمية عن الاعتناء بمظهرك، لأن اليدين هما أكثر الأجزاء ظهوراً، ولكنهما يتعرضان كثيراً للإساءة فأنت تستخدميهما في كل أنشطتك اليومية... إذن عليك اختصاصهما ببعض الأهمية،



اليك سيدتي هذه الإرشادات من أجل الحصول على يدين رائعتين وجذابتين



قومي بتنعيم يديك حتى أثناء غسل الصحون، عن طريق إضافة القليل من زيت اللوز (حوالي ملعقة) إلى طبق الماء الذي تستخدمينه في غسل الصحون، الماء سينعم الجلد الخشن أما الزيت فيساعد على نداوة يديك.

تخلصي من الجلد الميت


تخلصي من خلايا الجلد الميتة بوضع ملح الليمون على يديك وقومي بدعكه بفرشاة أسنان قديمة، قومي بفعل هذا مرتان في الأسبوع فهذا يعمل على زيادة نعومتهما ويزيل أي تغيير في لونها.

الماء الدافئ
* اغسلي يديك برفق بالماء الدافئ، ثم استخدمي منشفة للوجه خشنة وادعكي يدك بها. وبينما يكون الجلد رطباً قليلا ضعي عليه خليط من العسل وملعقة زيت الزيتون.


*ضعي يديك في أكياس بلاستيكية صغيرة، ثم في زوج من القفازات القطنية لمدة 30 دقيقة تساعد الحرارة على اختراق الخليط وتشرب البشرة به، ويمكنك القيام بذلك اثناء غسل الصحون.

الحليب الدافئ


*قومي بتدفئة كوب من اللبن لمدة30 ثانية (أو حتى يصل إلى درجة دافئة يمكن لمسه)
*ثم قومي بنقع يديك لمدة 5 دقائق فهذا يساعد على تقوية أظافرك ونداوة بشرة يديك، ليس في اللبن فقط يوجد الحامض اللبني، لكن هناك حمض ألفا هيدروكسيل الطبيعي الذي يعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة بلطف، ولكن احتواء اللبن على الكالسيوم. يساعد على تقوية الأظافر.



احمي يديك من عوامل الطقس:



احرصي على ارتداء ما يقي يديك من عوامل الطقس وخاصة الطقس البارد لان له تأثير مباشر على نعومة اليدين.



اما بالنسبة للعناية للبشرة



o تجنبي الماء الساخن:



الحمام الساخن قد يشعرك بالراحة، لكنه في المقابل يجرد البشرة من كل المرطبات الطبيعية التي بفرزها الجسم. لذلك ينصح بالاستحمام باستخدام مياه ذات درجات حرارة اكثر اعتدالا للحفاظ على رطوبة البشرة.



o الترطيب المستمر للبشرة:



اجعلي استخدام مرطب البشرة عادة للعناية ببشرتك، فكلما تعرض جسمك للبلل قومي بترطيب البشرة. كذلك يجب عناية اكبر بالبشرة في الفصل الجاف لان البشرة تكون اكثر عرضة للتأثر في الأجواء الجافة.



o استخدمي الجوارب لترطيب القدمين:



حال عودتك إلى المنزل قومي بغسل قدميك بالماء الفاتر ومن ثم قومي بوضع الكريم المرطب على الأقدام وقومي بلبس الجوارب بعد ذلك. بهذه الطريقة تقومين بحفظ المرطب على قدميك أطول فترة ممكنة.







وبالإضافة إلى ذلك إليك المزيد من الوصفات حاولي العمل بها كلما تسنى لك ذلك مع العلم بأنها تناسب كافة أنواع البشرة كما أنها تعتبر دليلك لتحقيق حلمك الجميل في الحصول على بشرة صافية ونضرة..



- وزعي قليلاً من زيت اللوز على جميع المناطق الخشنة من بشرتك بعد أخذ حمامك ثم جففيها باستخدام الورق الماص أو قطعة من القطن.



- إذا أردت تنظيف وجهك وإضفاء المزيد من النعومة إلى ملمسه فعليك بإعداد القناع التالي:

قومي بخلط صفار بيضة واحدة مع بضع نقاط من عصير الليمون وزيت اللوز ثم وزعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بعد ذلك بالماء الفاتر.



- إذا لاحظت أن مسام وجهك تبدو مفتوحة دائماً فحاولي العمل على إغلاقها عن طريق عمل لوسيون قابض بخلط عصير برتقالة بثلث حجمه من ماء الورد ثم توزيعه على وجهك.



- قومي بعمل كمادات لوجهك من منقوع الكاموميل أو الزيزفون بشكل منتظم فهي تخلصك من تهيج بشرتك



- ابردي أظافرك بمبرد خشبي وابتعدي عن المبرد المعدني ما أمكن لأنه يضعف الأظافر، ويعرضها للتقصف السريع.



- النوم، أهم علاج جمالي يمكن أن توفريه لبشرتك، أن تنامي وقتا كافيً (8 ساعات يومياً) لأنك إذا نمت أقل من اللازم فإن بشرتك ستفقد مرونتها ونضارتها.



- لكي تتجنبي، الخطوط الصغيرة على البشرة التي قد تسوه الماكياج، استخدمي إسفنجية ناعمة لوضع كريم الأساس، لأن استعمال أصابعك يمكن أن يجعل البكتيريا تدخل في المسام ويسهل الإصابة بالالتهاب.


- لصقة السكر، إذا كنت معتادة على إزالة الشعر بالسكر فما من سبب يمنعك من متابعة استعماله، أما إذا كان الشعر ينغرز، ويلتهب مكانه فغيري لصقة السكر الساخنة التي تفتح مسامات البشرة مسهلة خروج الشعر، من غير أن تتقطع الشعرات عند جذورها.



- لكي تتجنبي، الخطوط الصغيرة على البشرة التي قد تسوه الماكياج، استخدمي إسفنجية ناعمة لوضع كريم الأساس، لأن استعمال أصابعك يمكن أن يجعل البكتيريا تدخل في المسام ويسهل الإصابة بالالتهاب.



- إذا أصيبت عيناك بتورم واحمرار، توقفي بضعة أيام عن استعمال المكياج، قد يكون السبب إصابتك بحساسية لأحد المنتجات التي تستعملين.



- إذا استيقظت صباحا وعيناك متورمتان اغسليهما بماء فاتر ثم اتركيهما. وسوف يزول التورم بعد نصف ساعة.



- احفظي مستحضرات التجميل بمعزل عن النور والحرارة، مع ضرورة إغلاقها جيدا.

- لا تبالغي في الاستحمام فهذا من شأنه نزع الزيوت الطبيعية تحمي الجلد، ولذا ينصح بعدم الاستحمام أكثر من مرة يومياً.



- التوتر عدو كبير للبشرة، ويمكن أن يسبب تجاعيد دائمة حول العينين والجبين قاوميه لا تفكري بأي أمر يشغلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://manga21.ahlamontada.com/
 
ابسط الطرق للعنايه بجمالك!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية رياض الأطفال :: للبنـــات :: عــالم المـوضـة-
انتقل الى: