منتدى كلية رياض الأطفال

منتدى كلية رياض الأطفال جامعة القاهرة يرحب بكم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دليلك لترطيب بشرتك علي مدار الساعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
manga



الموقع : في بيتنا
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: دليلك لترطيب بشرتك علي مدار الساعه   الجمعة 18 سبتمبر 2009, 3:25 pm

url=http://www.0zz0.com][/url]


تحتاج البشرة إلى تناول الماء باستمرار طوال اليوم خاصة في فصل الصيف للحفاظ على ترطيبها وطراوتها، وقد تفتقد البشرة الماء معظم ساعات النهار خلال شهر رمضان المبارك. فما السبيل للحفاظ على رطوبتها وحمايتها من الجفاف؟

تقول خـبـيـرة الـتـجـمــيــل رانيا القاسم: يمكن تعويض فقدان الماء الذي تتعرّض له البشرة خلال النهار، نتيجة الصوم في شهر رمضان المبارك، من خلال بعض الوصفات التجميلية التي يمكن إعدادها بمكوّنات طبيعية موجودة في كل منزل، بالإضافة إلى استخدام بعض كريمات الترطيب. وتختلف هذه الوصفات التجميلية باختلاف نوعية البشرة وما تعانيه من مشاكل.

وفي ما يلي بعض الأقنعة التي بإمكانك استخدامها بما يتناسب مع طبيعة بشرتك.

لترطيب الوجه

لترطيب الوجه ونعومته، يدهن الوجه باللبن الزبادي ويترك حتى يجفّ ثم يغسل بالماء فقط، ويمكن إضافة العسل الأبيض لمن ترغب بترطيب أكثر. يناسب هذا القناع البشرة العادية.

للبشرة الدهنية

يفيد قناع الطماطم البشرة الدهنية، حيث يدلّك الوجه بشريحة طماطم مع الإبتعاد عن منطقة العينين. يترك هذا القناع من خمس إلى عشر دقائق على البشرة، ثم يغسل بالماء البارد.

للبشرة الباهتة

تؤخذ شريحة من البطاطس النيّئة ويدعك بها الوجه والرقبة، وبعد ساعة يشطف بالماء البارد.

للبشرة التي تعاني من النمش

يخلط قليل من خل التفاح مع عصير البصل ويدهن به الوجه، ثم يغسل بالماء الفاتر وبعده مباشرة بالماء البارد ويجفّف.

لتأخير ظهور التجاعيد

يساعد هذا القناع في ترطيب البشرة كما يعمل على تأخير ظهور التجاعيد, وهو يناسب البشرة في كل الأعمار، ويتكوّن من ملعقة من دقيق الأرز وملعقتين من عصير الليمون الهندي المركّز إلى جانب ملعقة زبادي. يترك لمدّة نصف ساعة على الوجه ثم يغسل بالماء البارد، على أن يتمّ استخدامه مرّة كل أسبوعين.

لعلاج البثور

لعلاج البثور وإزالتها بدون ترك أثر، يتمّ هرس حبة من الفراولة ويدلّك بها الوجه ثم تشطف بالماء البارد.

لتشقّق اليدين وجفافهما

للتخلّص من تشقّق اليدين وجفافهما، ينصح بغمسهما بماء مضاف إليه كمية من الملح لمدّة خمس دقائق ثم دهنهما بزيت اللوز.على أن تكرّر هذه العملية ثلاث مرّات باليوم.

لكامل الجسم

يخلط مقدار كوب من حبوب الشوفان بعد طحنها بمقدار فنجان قهوة من عصير الليمون، بالإضافة إلى ثلاث ملاعق من عسل النحل و مقدار فنجان من الحليب الكامل الدسم حتى يصبح الخليط كاللبن. يوضع على كامل الجسم حتى يجفّ قليلاً، ثم يفرك باليد ويغسل بالماء الدافئ. وبعد مرحلة التقشير، يدهن كامل الجسم بزيت اللوز لمنحه الترطيب والنعومة.

لترطيب وتبييض البشرة

للحصول على قناع مرطّب لبشرة الوجه، إخلطي 3 ملاعق كبيرة من دقيق اللوز الناعم مع 5 ملاعق كبيرة من اللبن الدافئ، فتحصلين على عجينة ليّنة. طبّقيها على الوجه والعنق لمدّة 15 دقيقة، ثم أزيليها بالماء الفاتر. وللحصول على أفضل النتائج، ينصح بتنظيف البشرة جيداً بالماء الفاتر المضاف إليه ماء الورد قبل تطبيق هذا القناع.

لترطيب وتبييض بشرة اليدين

إخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض مع 3 ملاعق صغيرة من الغليسيرين وملعقة صغيرة من عصير البطاطا و10 نقاط من خلاصة البنتروين. إحفظي هذا الخليط في زجاجة لاستعماله عدّة مرّات يومياً

لتبييض وتنعيم بشرة اليدين.

لإزالة الجفاف والبقع الداكنة عن بشرة الجسم

إخلطي كوباً من عصير الليمون الحامض وكوباً من الحليب مع الكمية المناسبة من الشوفان المطحون للحصول على عجينة تطبّقينها على كامل الجسم وتتركينها حتى تجفّ جيداً. إفركي الجسم حتى تزول القشور، ثم اغسلي البشرة بماء دافئ قبل تطبيق زيت اللوز عليها.

لترطيب محيط عينيك والتخفيف من حدّة الهالات السوداء

طبّقي يومياً على محيط عينيك كمّادات من شرائح الجنار واتركيها لمدّة 15 دقيقة، أو اخلطي ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من منقوع النعناع وادهني يومياً محيط عينيك بهذا الخليط لمدّة أسبوعين على الأقل، ستلاحظين بعدها أن هذه الهالات بدأت تخفّ بشكل تدريجي.

لتحضير غسول من الفاكهة يبيّض وينعّم بشرة اليدين

إخلطي 8 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع 3 ملاعق كبيرة من الغليسيرين وملعقة كبيرة من عصير الحامض الطازج وملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من خل التفاح. إستخدمي هذا الخليط عدّة مرّات يومياً بعد غسل اليدين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://manga21.ahlamontada.com/
 
دليلك لترطيب بشرتك علي مدار الساعه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية رياض الأطفال :: للبنـــات :: دردشة بنات-
انتقل الى: