منتدى كلية رياض الأطفال

منتدى كلية رياض الأطفال جامعة القاهرة يرحب بكم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ابو تريكه وجائزه البي بي سي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
manga



الموقع : في بيتنا
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: ابو تريكه وجائزه البي بي سي   الإثنين 09 مارس 2009, 2:30 pm

أخبار الرياضة - مصر
أبو تريكة يتسلم اليوم جائزة بي بي سي
نشرت في 2009-02-28




يتسلم محمد أبوتريكة نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي اليوم في القاهرة جائزة هيئة الإذاعة البريطانية(بي بي سي)لأفضل لاعب كرة قدم فى أفريقيا لعام 2008 .

ويسلم محمود الخطيب، نائب رئيس النادى الاهلى هذه الجائزة لأبو تريكة فى حفل يقام بأحد فنادق القاهرة خصيصاً لهذه المناسبة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة من النادى الاهلى وبعض لاعبى الفريق، وفى مقدمتهم زميله محمد بركات وهو الوحيد من لاعبى الفريق المتوج بجائزة البى بى سى من قبل عام 2005.

وكان أبو تريكة فاز باللقب باغلبية ساحقة فاقت نصف عدد من تم استطلاع اراؤهم وعددهم اكبر من 155 الف شخص.

ويعد استفتاء بي بي سي الوحيد على مستوى العالم الذي يقرر نتيجته عشاق كرة القدم.

وجاء ابوتريكة متقدما على مواطنه عمرو زكي لاعب نادي ويجان الانجليزي و التوجولي ايمانويل اديبايور لاعب أرسنال الانجليزي والايفواري ديديه دروجبا نجم تشيلسي والكاميروني صامويل ايتو نجم برشلونة الاسباني

الجائزة الافريقية
وكان أبو تريكة حل ثانيا بعد اديبايور الذي فاز بجائزة احسن لاعب أفريقي لعام 2008 التي يقدمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ولكن نجم الأهلي لم يخرج خالي الوفاض من المنافسة فقد حصل على جائزة أفضل لاعب داخل القارة الافريقية متفوقا على زميليه في الأهلي الأنجولي فلافيو، وأحمد حسن.

وأثار عدم فوز نجم الأهلي بجائزة أفضل لاعب صدمة لدى جماهير الأهلي بصفة خاصة والجماهير المصرية المحبة لللاعب الخلوق بصفة عامة.

وانتقد صحفيون وخبراء كرة قدم في مصر طريقة تنظيم الاتحاد الأفريقي للاستفتاء وأثاروا التساؤلات بشأن كيفية احتساب الأصوات في الاستفتاء الذي شارك فيه مدربو المنتخبات الوطنية للقارة السمراء.

ويرى البعض أن أبو تريكة كان احق بجائزة أفضل لاعب أفريقي خاصة وأنه فاز مع منتخب بلاده بكأس امم افريقيا في غانا 2008 وفاز مع الأهلي بالدوري المحلي ودوري أبطال افريقيا.

واشار هؤلاء إلى أن نادي أرسنال الذي يلعب له اديبايور خرج خالي الوفاض من البطولات المحلية والقارية الموسم الماضي، ولم يتواجد منتخب توجو في نهائيات غانا وإن كان قد تاهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم في جنوب افريقيا 2010.

وكان ابوتريكة قد احرز هدف الفوز في المباراة النهائية للبطولة امام منتخب الكاميرون في الدقيقة 75 من المباراة.

ويعد هذا الهدف أغلى أهداف النجم المصري بعد وضربة الترجيح التي اعلنت فوز مصر بكأس الأمم الافريقية 2006 و هدفه الشهير في مرمى الصفاقسي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2006 .

وكان أبو تريكة انتقل إلى الأهلي في موسم الانتقالات الشتوية عام 2004 قادما من نادي الترسانة، ومنذ ذلك الحين وهو يحصد مع فريقه جميع الألقاب المحلية والقارية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://manga21.ahlamontada.com/
 
ابو تريكه وجائزه البي بي سي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية رياض الأطفال :: منوعات :: رياضة-
انتقل الى: